إتصل بنا

اكتب كلمة بحث

دفاع

نيابة أمن الدولة تستجيب لطلبات مكتب “دفاع”.. وتقرر إخلاء سبيل الدكتور حازم حسنى وتستبدال حبسه بتدبير إحترازى بالمنزل

نيابة أمن الدولة تستجيب للطلبات التى تقدم بها فريق مكتبنا للمحاماة (دفاع) وتقرر إخلاء سبيل الدكتور حازم حسنى واستبدال حبسه بتدبير إحترازى بعدم مغادرة المنزل، وذلك على ذمة تحقيقات القضية ٨٥٥ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة. ومن الجدير بالذكر أن الدكتور حازم كان محبوس فى السابق احتياطيا على ذمة القضية٤٤٨ لسنة ٢٠١٩، وكنا حصلنا على […]


نيابة أمن الدولة تستجيب للطلبات التى تقدم بها فريق مكتبنا للمحاماة (دفاع) وتقرر إخلاء سبيل الدكتور حازم حسنى واستبدال حبسه بتدبير إحترازى بعدم مغادرة المنزل، وذلك على ذمة تحقيقات القضية ٨٥٥ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة.
ومن الجدير بالذكر أن الدكتور حازم كان محبوس فى السابق احتياطيا على ذمة القضية٤٤٨ لسنة ٢٠١٩، وكنا حصلنا على قرار من غرفة المشورة بمحكمة الجنايات بإخلاء سبيله.
ليكون القرار الأخير هو ثانى يقرر يصدر من أجل إلغاء الحبس الاحتياطى بحقه.
وبحسب المحامي نبيه الجنادي، قال حسني في التحقيقات: “أنا مقبوض عليا عشان معارضتي للنظام الحالي، ومن أهم أسباب اصراري على المعارضة هو التفريط في تيران وصنافير، اللي إسرائيل نفسها مكنش عندها شك في مصرية الجزيرتين، وقت انسحابها من كامل الأراضي المصرية”.
وكان الجنادي قد قال إنه قد تم تدوير الدكتور حازم حسني والتحقيق معه على ذمة القضية رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ووجهت له النيابة اتهام بمشاركة جماعة إرهابية على علمه بأغراضها، وقررت نيابة أمن الدولة حبسه 15 يومًا علي ذمة التحقيقات.
وكانت قوات الأمن ألقت القبض على الدكتور حازم حسني في سبتمبر 2019، وظهر في اليوم التالي بنيابة أمن الدولة العليا متهما على ذمة القضية المعروفة إعلاميا باسم “فخ اصطياد المعارضين”.
<